استقرار ملحوظ في حالة الطقس بداية من الغد وحتى منتصف الأسبوع

الطقس اليوم
الطقس اليوم

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع فى الأمواج ستصل لـ ثلاث أمتار، وأن هناك نشاطا للرياح، وأن الأحوال الجوية من غد الجمعة حتى منتصف الأسبوع، سيكون هناك تحسن فى درجات الحرارة، وأنه سيكون هناك استقرار فى الأحوال الجوية.

احتمالية سقوط أمطار اليوم

وكشفت أن اليوم سيشهد استمرار فرص وكميات من الأمطار مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد، وتمتد خفيفة إلى  مناطق من جنوب الوجه البحري، وخليج السويس، والقاهرة الكبرى.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين: «هناك أيضا منخفض جوي موجود على سطح البحر المتوسط مع كتل هوائية قادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط منخفضة في درجات حرارة تساعدنا على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة».  

درجة الحرارة المتوقعة

وأوضحت أن درجة الحرارة، اليوم على القاهرة الكبرى 17 درجة مئوية، الوجه البحري17 درجة مئوية، السواحل الشمالية 16 درجة مئوية، شمال الصعيد 18 درجة مئوية، جنوب سيناء 20 درجة مئوية، جنوب الصعيد 21 درجة مئوية، فيما تسجل القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية.

ومن سياقه يسود البلاد طقس بارد، في الصباح الباكر، على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، ويصبح معتدلا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب الصعيد، يكون شديد البرودة على أغلب المحافظات.

فيما تتكون شبورة مائية صباحية، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر.