«الوطنية للانتخابات»: الكثافات أمام اللجان مبهرة

ذات مصر

قال مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، إن الإقبال ملحوظ على لجان انتخابات الرئاسة 2024، مشيرًا إلى أن الهيئة ترصد عبر الشاشات التجمعات والتحركات في مختلف المحافظات.

وأضاف خلال مداخلة لقناة "النيل للأخبار"، صباح اليوم الأحد، "الكثافات عالية جدًا ومبهرة في بداية فتح اللجان"، مشيرًا إلى وعي المواطنين في مباشرة الحقوق السياسية وإحساسهم بالمسؤولية تجاه بلده.

وأشار إلى أن ما يتراوح بين 20 إلى 30 لجنة فرعية شهدت تأخيرًا في فتح أبوابها أمام الناخبين؛ بسبب بُعد المسافات وعدم معرفة رؤساء اللجان للمقرات.

وذكر أن اللجنة الفرعية رقم 44 في العياط آخر لجنة افتتحت الساعة 10:40، مؤكدًا أن «كل اللجان الفرعية والبالغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة، مفتوحة الآن».

كما أشاد بالإقبال الكثيف على لجان الوافدين، مضيفًا: «الأمر يحسب للهيئة، بعدما اتخذ مجلس الإدارة القرار بتوزيع لجان الوافدين، طبقًا للكثافات وتجمعاتها، بالتنسيق مع الجهات المعنية».

وتابع أن الهيئة استحدثت مع المجلس القومي للإعاقة اللوحات الإرشادية لذوي الإعاقة السمعية، وبطاقة برايل لذوي الإعاقة البصرية، من أجل تيسير الأمور لهم.

ويتوجه المصريون إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030.

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.