أبو عبيدة: تدمير أكثر من 180 آلية للاحتلال الصهيوني منذ انتهاء الهدنة

ذات مصر

أعلن الناطق باسم كتائب القسام «أبو عبيدة»، اليوم الأحد، في كلمة مسجلة له، تدمير أكثر من 180 آلية تنوعوا بين ناقلة جند ودبابات وجرافات للاحتلال الصهيوني، منذ انتهاء الهدنة بداية هذا الشهر، كليا أو جزئيًا في جميع مناطق قطاع غزة ومنها الشجاعية الزيتون وبيت لاهيا وبيت حانون وخانيونس وغيرها من المدن والبلدات في كافة مناحي القطاع.

وأشار أبو عبيدة إلى أنهم استهدفوا هذه الآليات الصهيونية بقذائف الياسين 105 وعبوات التاندوم وشواظ المضادة للدروع والتحصينات، مضيفًا أن سلاح المدفعية يواصل دك تحشدات العدو في كل أماكن التوغل.

وأضاف أبو عبيدة أن مجاهدي القسام نفذوا العشرات من عمليات القنص، إضافة إلى تفجير حقل من الألغام ضد قوات الاحتلال، مؤكدًا على قتل وإصابة العديد من الجنود الصهاينة في تلك العمليات، كما عاد مقاتلي المقاومة إلى قواعدهم بسلام بعد تنفيذ هذه العمليات.

وقال أبو عبيدة إن المقاومة أطلقت العديد من الرشقات الصاروخية في منطقة غلاف غزة وعسقلان وبئر السبع وتل أبيب وكافة المناطق المحتلة، مؤكدًا استمرار التصدي للعدوان في كافة المناطق.

بدوره، أوضح أبو عبيدة أن أسرى الاحتلال لم ولن يخرجوا إلا حينما يتوقف العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن الطريقة الوحيدة لإطلاق سراحهم أحياءً هو التفاوض مثل ما تم في الهدنة السابقة.

وأشار الناطق العسكري إلى حسن التعامل مع الأسري والذي ظهر جليًا للعدو قبل الصديق حينما تم إطلاق سراح بعض من الأسري في الهدنة، مضيفًا أن الهدنة أثبتت صدق المقاومة وكذب العدو وقياداته.

كما طمأن أبو عبيدة أبناء الشعب الفلسطيني على المقاومة قائلًا: إن المقاومة بخير ولا تزال متماسكة وتواجه العدو بكافة المناحي الخاصة بالقتال، مضيفًا أن المحرقة التي يمارسها العدوان الصهيوني النازي لن تؤثر على عزيمة المقاتلين، مؤكدًا على أن مقاومينا سيتواصل صمودهم كل ساعة في الميدان.

الجدير بالذكر، أن تأخّر ظهور أبو عبيدة لعدة أيام منذ بداية الهدنة المؤقتة في قطاع غزة والتي بدأت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، ما دفع الكثير من الناس لكثرة التساؤل عن مصيره خاصة مع تزايد قصف الاحتلال بشكل همجي على جميع مناحي القطاع.