«حزب الله» يقصف مواقع انتشار جنود من الاحتلال على الحدود الجنوبية

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، أنه قصف نقاط انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع العاصي وحقق فيها إصابات مباشرة، ليصل عدد المواقع العسكرية التابعة للاحتلال التي استهدفها اليوم قبالة حدود لبنان الجنوبية إلى 8، فيما قصف الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدات لبنانية وسقط أحد صواريخها قرب مدرسة.

وقال حزب الله، في بيان، مساء اليوم الثلاثاء: «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة‎ ‌‏15:00‌‎ ‎من ‌‎ ‌‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء ثكنة زرعيت (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابتها إصابة مباشرة».

وفي بيان منفصل، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا عند الساعة‎ ‏15:35 ‎من ‌‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء، موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة.

كذلك، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا عند الساعة‎ ‌‏15:35 ‎من ‌‎بعد ظهر اليوم الثلاثاء، نقاط انتشار جنود الاحتلال في محيط موقع العاصي بالأسلحة المناسبة، وتمّ تحقيق إصابات مباشرة.

بدوره، أكدت هيئة بث الاحتلال أن حزب الله أطلق صاروخا مضادا للدروع باتجاه موقع عسكري في بلدة برعم في الشمال.

في السياق ذاته، أشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن أحد الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت البلدات الحدودية سقط قرب مدرسة حكومية وأصاب سيارة مديرة المدرسة بعد دقائق من ترجلها منها، مؤكدة أن الصاروخ لم ينفجر، واقتصرت الخسائر على النواحي المادية.

وذكرت الوكالة أن طيران الاحتلال استهدف الليلة الماضية منزلا ببلدة الخيّام بقذيفة فسفورية، مما أدى إلى اندلاع حريق فيه، دون تسجيل أي إصابات.

وأضافت وكالة الأنباء اللبنانية أن مسيّرة تابعة للاحتلال أغارت على منزل آخر في محيط الخيّام وأصابت باحته الخارجية وتطايرت الشظايا على المنازل المجاورة دون وقوع إصابات.

وكانت الولايات المتحدة أعربت أمس الاثنين عن قلقها إزاء تقارير تفيد بأن إسرائيل استخدمت الفسفور الأبيض الذي زودته به واشنطن في هجمات على لبنان، مشيرة إلى أنها تسعى للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن هذه المعلومات.