الإفراج عن خطيب المسجد الأقصى بعد استدعائه من قوات الاحتلال بتهم زائفة

ذات مصر

أعلن مركز معلومات وادي حلوة، اليوم الأحد، الإفراج عن رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بعد استدعائه للتحقيق ظهر اليوم من قبل سلطات الاحتلال.

وذهب خطيب المسجد الأقصى للتحقيق في المكسوبية بالقدس المحتلة بعد استدعائه من سلطات الاحتلال، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وقال المحامي حمزة قطينة، وهو من فريق دفاع الشيخ عكرمة صبري، إن موكله خضع للتحقيق بتهمة تزعم ب «التحريض»، ولا يزال التحقيق متواصل معه منذ 4 ساعات في قسم 4 الخاص بالتحقيق مع المقدسيين في سجن المسكوبية.

الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال قد اقتحمت منزل الشيخ صبري في 3 ديسمبر الجاري، ووضع أمرًا بهدم الشقة التي يسكن فيها في القدس المحتلة، ولكامل العمارة التي يسكنها قرابة 100 مواطن.

يأتي هذا في ظل الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال على كافة الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة تزامنًا مع عدوانه الغاشم على سكان قطاع غزة والمستمر لأكثر من 70 يومًا.

بالإضافة إلى الانتهاكات اليومية التي تحدث بالنسبة للمقدسيين والاستفزازات المستمرة من المستوطنين في اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال.