«بطولة كأس العالم الأندية بنظامها الجديد».. متي تُقام؟ وفي أي دولة تُلعب؟

ذات مصر

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، إن بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد والمخطط إقامتها في 2025، لتشمل 32 فريقًا، في حين ستقام بطولة قارية جديدة للأندية سنويا اعتبارا من العام المقبل.

موعد البطولة ومكان إقامتها

وأعلن الفيفا في بيان أن البطولة سوف تُقام في الفترة «من 15 يونيو حتى 13 يوليو» مشيرة إلى أنها وفي وقت سابق  قد أعلنت عن اختيار «الولايات المتحدة الأمريكية» لاستضافة النسخة الأولى من البطولة وذلك بإجماع الأعضاء.

واجتمع مجلس الفيفا في مدينة جدة السعودية في ظل خوض منافسات النسخة الحالية من البطولة في الأراضي السعودي، وذلك للتصديق على مواعيد كأس العالم للأندية الجديد.

بطولة جديدة يعلن عنها الاتحاد

 كما أشار الاتحاد إلى أن البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات ستجمع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات.

وقال إنفانتينو، رئيس الفيفا: «ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية».

وأضاف أن  البطولة تختتم بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى.

كما قرر المجلس أيضًا أن تستضيف تشيلي بطولة كأس العالم تحت 20 عاما في 2025، بينما تستضيف بولندا كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما في عام 2026.