أشرف القدرة: نخشى تكرار سيناريو اقتحام مستشفى العودة في كمال عدوان

ذات مصر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، اليوم الأحد إن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى العودة، وذلك بعد أيام من حصارها وقصفها، منوهًا إلى أن الاحتلال قام باحتجاز وتعرية الكوادر الطبية من ملابسهم، وعلى رأسهم مدير المستشفى الدكتور أحمد مهنا.

وأضاف القدرة أن قوات الاحتلال أطلقت سراح الكوادر الطبية بعد 4 ساعات من الاستجواب في ظروف غير إنسانية وغير آدمية تبين وحشية الاحتلال المجرم ، فيما أبقت مدير المستشفى رهن الاعتقال واقتادته إلى جهة غير معلومة.

بدوره، طالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة المؤسسات الأممية بالتدخل العاجل لحماية المستشفى وكوادرها والموجودين بداخلها.

واستطرد القدرة قائلًا: «نخشى أن تقدم قوات الاحتلال على تكرار السيناريو الذي حدث في مستشفى كمال عدوان».

مجزرة الاحتلال بحق الفلسطينيين بمستشفى كمال عدوان

وارتكبت قوات الاحتلال مجازر بشعة في مستشفى كمال عدوان الذي يتواجد فيه مجموعة من النازحين والجرحى من المدنيين الآمنين، حيث أظهرت مقاطع تم تصويرها بعد انسحاب جرافات الاحتلال، وجود العديد من الأشلاء الذين دهستهم دبابات الاحتلال.

فيما أفاد شهود عيان، بأن الاحتلال أقام حفرة كبيرة ودفن فيها الجرحى وهم أحياء في مجزرة جديدة ترتكبها قوات الاحتلال الإرهابية بحق الشعب الفلسطيني.

وأظهرت مشاهد قاسية نهش القطط في أشلاء الشهداء المتواجدين عند مستشفى كمال عدوان.

كما أن غالبية مستشفيات القطاع خرجت عن الخدمة كليًا باستثناء مستشفيات جنوب القطاع، مع حدوث انتهاكات جسيمة بحق كل المتواجدين بالمستشفيات من مرضي ونازحين وكوادر طبية،  في ظل استمرار عدوان الاحتلال على سكان القطاع لأكثر من 70 يومًا بغير هوادة وبدون توقف.

كما وصل عدد الشهداء إلى أكثر من 18 ألف شهيد وإصابة أكثر من 50 ألف جريح، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت ركام المباني المهدمة، 70% من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.