«القسام» عن النفق الذي اكتشفه الاحتلال بغزة: وصلتم متأخرين

ذات مصر

كشفت كتائب القسام، اليوم الاثنين، حقيقة اكتشاف الاحتلال الإسرائيلي نفقا كبيرًا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ونشرت مقطع فيديو بهذا الشأن بعنوان "وصلتم متأخرين.. المهمة أنجزت".

ويوضح فيديو القسام أن هذا النفق الضخم استخدمته مرة واحدة لتنفيذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي فقط، مشيرة إلى أن هذا الأمر "يؤكد الفشل المضاعف للاحتلال في هجمات 7 أكتوبر المجيدة".

وأمس الأحد، كشف الجيش الإسرائيلي، ما وصفها بشبكة أنفاق عملاقة كان يديرها محمد السنوار شقيق زعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

ويمتد النفق، وفق بيان جيش الاحتلال، في أحد أجزائه إلى 4 كيلومترات من منطقة جباليا شمالي القطاع ويصل إلى مسافة تبعد 400 متر من معبر بيت حانون شمالا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن وحدة "ياهلوم" الخاصة بقوات المشاة والهندسة في فرقة غزة العسكرية نفذت عمليات استكشافية مكنتها من اكتشاف نحو 4 كيلومترات من مسار النفق بعمق 50 مترا.

ونشر الجيش الإسرائيلي صورا لوزير الدفاع، يوآف جالانت، وهو يتفقد النفق الذي تم الكشف عنه برفقة قادة عسكريين.

ويحتوي النفق على شبكة متشعبة من الأنفاق وعلى بنى تحتية للصرف الصحي وتمديدات الكهرباء والاتصالات والهواتف، بالإضافة إلى بوابات صلبة تم تصميمها لمنع دخول قوات الجيش، كما يسمح النفق بحركة المركبات.