4 شهداء في طوباس إثر اقتحام قوات الاحتلال لمدن الضفة الغربية

ذات مصر

 شيعت محافظة طوباس في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الإثنين، جثامين الشهداء الأربعة في مخيم الفارعة جنوب المحافظة، الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن أطلق الرصاص عليهم خلال عملية اقتحام للمخيم.

وانطلق موكب تشييع الشهداء الأربعة من مستشفى طوباس التركي الحكومي باتجاه مخيم الفارعة، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة عليهم، كما أدى الأهالي صلاة الجنازة عليهم قبل أن يتم دفنهم في مقبرة المخيم.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الشهداء الأربع من المدنيين وهم راشد حبيب العايدي (17 عامًا) الذي استشهد متأثرًا بإصابته الخطيرة في الصدر، إضافة إلى 3 آخرين أصيبوا بالرصاص في الرأس وهم: الطفل محمد سمير محمد ملحم (17 عامًا)، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عامًا)، ويزن الخطيب (20 عامًا). 

اقتحامات سابقة لمدن بالضفة الغربية

الجدير بالذكر أن مخيم الفارعة كان قد تعرض لاقتحام مماثل من قوات الاحتلال قبل نحو أسبوعين، نتج عنه استشهاد 7 فلسطينيين واعتقال آخرين، كعادة كل اقتحام ينفذه جيش الاحتلال في الضفة الغربية منذ بدء العدوان وحرب الإبادة على سكان قطاع غزة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأحد مخيم نور شمس بطولكرم، حيث نتج عنه استشهاد  5 فلسطينيين وإصابة آخرين واعتقال عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين، وذلك بعد قصف المخيم بالطائرات المسيرة.

وفي وقت سابق، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في أقوي اقتحام للمخيم حدث منذ فترة استمر لمدة 3 أيام، مخلفًا دمارًا هائلًا في المخيم، إضافة إلى استشهاد 11 مواطنًا فلسطينيًا من أبناء المخيم على يد قوات الاحتلال، إضافة إلى إصابة آخرين والقبض على عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، وحصارًا شاملًا للمستشفيات في المدينة ومخيمها.

شهداء الضفة منذ بداية العدوان على غزة

وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى ما يقارب من 300 شهيدًا، فيما بلغت حصيلة الإصابات في نفس الفترة إلى أكثر من  3430 جريحًا، كما قامت قوات الاحتلال باعتقال ما يزيد عن 4500 فلسطينيًا من كافة مدن الضفة الغربية