حزب الله يعلن استهداف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال جنوبي لبنان

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، عن استهداف دبابة صهيونية من طراز "ميركافا" قرب موقع المالكية على الحدود الجنوبية للبنان، مضيفًا أنه تم تدميرها وقتل وجرح من فيها.

وقال حزب الله في بيان له: «دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة ‌‌‏03:30 من بعد ظهر‎ ‌‏يوم ‏الثلاثاء 19-12-2023، ‌‏دبابة ميركافا قرب موقع المالكية بالأسلحة ‏المناسبة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل وجرح من ‏فيها».

في السياق ذاته، حذر «حزب الله اللبناني» الاحتلال الإسرائيلي من أن أي مساس بالمدنيين في الأراضي اللبنانية سيقابل بالمثل وسيتم الرد عليه على الفور‏، في إشارة إلى قصف قوات الاحتلال صاروخًا على مراسم تشييع ضحايا الحزب في بلدة عيتا الشعب جنوب الأراضي اللبنانية.

بدوره، أعلن الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" عن عدد العمليات العسكرية التي نفذتها عناصر المقاومة الإسلامية في لبنان ضد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي وتجمعات قواته منذ بداية عدوان الأخير على قطاع ‎غزة حتى تاريخ 14 من شهر ديسمبر الجاري، وبلغت 509 عملية استهدفت 58 موقعًا وثكنة عسكرية معادية تابعة للاحتلال.

وعلى جانب آخر، تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف مدن وبلدات جنوب لبنان تزامنًا مع عدوانها الغاشم والمدمر على سكان قطاع غزة، حيث أدي القصف إلى استشهاد أكثر من 100 من قوت الحزب بالإضافة إلى 3 صحافيين لبنانيين وعدد كبير من المدنيين.