زعيم الحوثيين: أمريكا تشارك العدو الصهيوني في عدوانه الهمجي على غزة

ذات مصر

قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثيون «عبد الملك الحوثي»، اليوم الأربعاء، إن العدو الصهيوني يعلن المستشفيات أهدافًا عسكرية ويقتل ويستهدف الجرحى والكوادر بكل إجرام ووحشية ويقدم ذلك إنجازًا عسكريًا ويتباهى بذلك.

وأضاف “الحوثي” في بيان مطول له نُشر على قنوات ووسائل إعلام يمنية، أن العدو الصهيوني يتباهى بجرائمه وحربه التي تستهدف المدنيين، مشيرًا إلى أن العدو الصهيوني يلجأ إلى استهداف المدنيين كلما فشل في الميدان العسكري.

الدعم الأمريكي للاحتلال

وفي إطار الدعم الأمريكي للاحتلال، أوضح الحوثي أن الولايات المتحدة تشارك العدو في عدوانه منذ اللحظة الأولى.

وأضاف “الحوثي” أن الجيش الصهيوني يقتل الأطفال والنساء في فلسطين بالأسلحة الأمريكية ومنها ما هو محرم دوليًا.

وتابع قائلًا: الولايات المتحدة دعمت الاحتلال في الإقليم عبر تهديد كل الأطراف لتهيئة الفرصة له لارتكاب جرائمه، مؤكدًا على مشاركة الولايات المتحدة في كل الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، مشدّدًا على أن الولايات المتحدة حولت قواعدها ومخازن سلاحها في المنطقة لدعم الكيان الصهيوني.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تدعم الكيان الصهيوني على أرض فلسطين المحتلة سياسيًا وعسكريًا، كما أنها تعترض على أي قرار لوقف إطلاق النار وتمنع كل تحرك لحماية المدنيين الفلسطينيين أو أي مساع لوقف العدوان.

وتابع قائلًا: الأمريكي والإسرائيلي كلاهما ذراع للصهيونية العالمية التي تستهدف العالم الإسلامي، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية كفرنسا وألمانيا وإيطاليا والتي لها تاريخ أسود استعماري، مشيرًا إلى أن هذه الدول شطبت الأخلاق من قاموسها السياسي وتخلت عن القيم الإنسانية.

الموقف الضعيف للدول العربية والإسلامية

ودعا زعيم جماعة "أنصار الله الحوثيون"، المسلمين للتحلي بالمسؤولية وأن يكون لهم صوت وأن يقدموا كل أشكال الدعم، مشيرًا إلى أن موقف القمم التي عقدوها لم تكن لها قيمة وكانت مجرد بيانات لا ترقي إلى موقف قوي.

وتابع الحوثي قائلا إن شعبنا تحرك عسكريا في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي ليمنع تحرك السفن الإسرائيلية والسفن المرتبطة به أو الذاهبة لدولة الكيان الصهيوني، كما تحرك عن موقفه الصحيح ليعلن الحرب على العدو الصهيوني اليهودي الإسرائيلي، وحرك قوته الصاروخية والمسيرة لاستهداف العدو الصهيوني.

وأشار الحوثي خلال كلمته إلى أنه طلبنا من الدول الفاصلة بيننا وبين فلسطين فتح المعابر لمرور مجاهدينا لفلسطين، مضيفًا أن هذا الموقف باستهداف سفن الاحتلال الصهيوني لشعبنا العزيز فاعل ومؤثر.

https://youtu.be/JvMhquVMizw