المستوطنون يواصلون اقتحام المسجد الأقصى.. والاعتقالات مستمرة في الضفة

ذات مصر

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اقتحاماتها المستمرة لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى مداهمة منازل مواطنين واعتقال شبان.

وقد اقتحم جيش الاحتلال "تقوع" شرق مدينة بيت لحم و"نحالين" شمالها، ودهم منازل في البلدتين واعتقل عددا من الشبان، واشتبك مع مقاومين في أريحا وغربي مدينة جنين.

كما اقتحم الجيش مدينة الخليل وبلدات الظاهرية وبني نعيم وبيت أمر بالمحافظة، وداهم منازل فيها وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها قبل أن يعتقل عددا من الشبان ويصادر مركبات خاصة بمواطنين فلسطينيين.

في السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا ومخيم السلطان شرقي الضفة، حيث دارت مواجهات بين الشبان والقوات المقتحمة.

كما واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها، ودخلت قواتها بلدة بيت لقيا غرب رام الله، وبلدة عزون شرق قلقيلية، وبلدة بيت وزن غرب نابلس وبلدة صيدا شمال طولكرم، كما اعتقلت قواتها عددا من الشبان الفلسطينيين وصادرت عددا من المركبات الخاصة بهم.

اقتحام المسجد الأقصى المبارك

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن عشرات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، كما أدوا طقوسًا تلمودية استفزازية.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتقلت مقدسيين اثنين، إضافة إلى استدعائها أسيرًا محررًا للتحقيق مرة أخري بعد خروجه من المعتقل.

اعتقالات مستمرة بالضفة تزامنًا مع اعتقالات في غزة 

وفي ظل حملة الاعتقالات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين، أشارت "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت حوالي 18 فلسطينيًا بينهم طفل من بلدات مختلفة بالضفة، شرق بيت لحم وجنوب نابلس وجنوب غرب رام الله.

بدوره، أفاد نادي الأسير الفلسطيني أمس الأربعاء بارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 4630 معتقلًا، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، وذلك فقط منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

في الوقت نفسه تشير تقارير عدة عن وجود أكثر من 7 آلاف معتقل من سكان الضفة الغربية المحتلة لدي سجون الاحتلال الإسرائيلي في حصيلة هي الأكبر منذ فترة طويلة.

كما تشير التقارير أيضًا إلى اعتقال قوات الاحتلال أكثر من ألفي فلسطيني من قطاع غزة، منذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع، مورست ضدهم انتهاكات بشعة من قوات الاحتلال كما تم استشهاد العديد منهم تحت التعذيب.

الجدير بالذكر أن عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة ارتفع أمس الأربعاء إلى 303 شهيدًا مع استشهاد شابين في الخليل وبيت لحم، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.