لأول مرة بتاريخها.. طلب إحاطة بشأن خروج «مصر للطيران» من قائمة أفضل 100 شركة

ذات مصر

تقدم عضو مجلس النواب «كريم طلعت السادات»، اليوم الخميس بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس حنفي جبالي، وموجه إلى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة، بشأن سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة الدولي وخروج شركة مصر للطيران من تصنيف أفضل ١٠٠ شركة عالميا لأول مرة في تاريخها.

وأضاف السادات في الطلب المقدم منه، أنه توجد عدة عوائق يمكنها أن تأثر سلبيًا على القطاع الذي يعد واحدًا من أهم القطاعات الاقتصادية التي تسهم في خطة التنمية، وهذا العائق يتمثل في سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة ولاسيما مشكلة التأخير والمواعيد الغير منضبطة لإقلاع وهبوط الطائرات.

وقال السادات إنه من المعروف لدينا جميعا، أن السياحة مصدر مهم من مصادر الدخل القومي، لكن الشكاوى العديدة التي جاءت من الزائرين حول سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة يمكنها أن تأثر سلبيًا على قطاع السياحة.

وأشار السادات إلى أننا أمام حاجة ماسة لمعرفة أسباب سوء الخدمات المقدمة في مطار القاهرة، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، منوهًا بأننا أمام مشكلة كبيرة، مضيفًا أنه لا بد من معرفة الأسباب والعمل على حلها، خاصة بعد خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة طيران في أخر استطلاع لشركة «سكاي تراكس» لتصنيف شركات الطيران التجارية.