«المقاومة الإسلامية بالعراق»: استهدفنا حقل غاز إسرائيليًا بالبحر المتوسط

ذات مصر

أفاد المتحدث العسكري للاحتلال الإسرائيلي بتدمير مسيّرة كانت تستهدف إسرائيل عبر البحر قبل أيام، فيما قالت المقاومة الإسلامية بالعراق إنها استهدفت منصة حقل غاز للاحتلال الإسرائيلي في البحر المتوسط.

وأوضح مصدر في المقاومة الإسلامية بالعراق أن الهدف الحيوي الذي استُهدف في البحر المتوسط هو منصة حقل كاريش للغاز، مؤكدا أن الهجوم أصاب الهدف بصورة مباشرة، وفق ما نقلته قناة الجزيرة.

قصف العدو

وأوضحت المقاومة في بيان أصدرته مساء أمس الجمعة أنها مستمرة في قصف معاقل العدو ردا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق فجر أمس إنها قصفت هدفا في أم الرشراش "إيلات" بالأسلحة المناسبة.

يشار إلى أن فصائل عراقية -أبرزها ما يطلق عليها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق"- شنت عشرات الهجمات على قواعد أمريكية في العراق وسوريا، وذلك بالتزامن مع الحرب التي يشنها الاحتلال في قطاع غزة، والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد نحو 20 ألفا -معظمهم من النساء والأطفال- وإصابة أكثر من 50 ألفا.

وأقر مسؤولون أمريكيون بوقوع هذه الهجمات، لكنهم قالوا إن القوات الأمريكية الموجودة في سوريا والعراق تصدت لمعظمها، فضلا عن قيامها بتوجيه ضربات في العراق وسوريا إلى مواقع قالت إنها ترتبط بإيران.