قصف متبادل بين إسرائيل و«حزب الله».. والاحتلال يغلق بلدات بالجليل

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصفه بلدات بجنوب لبنان ورصده إطلاق قذائف عدة على مواقعه، في حين أعلن حزب الله استهدافه مرابض مدفعية الاحتلال في "ديشون"، في ظل إغلاق إسرائيل عدد من المستوطنات في الجليل.

وأشار جيش الاحتلال إلى رصده إطلاق قذائف عدة على مواقعه في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة صباح اليوم، في وقت أفادت فيه وسائل إعلام بقصف مدفعي إسرائيلي على محيط بلدة عيترون جنوبي لبنان.

بالمقابل قال حزب الله، إنه استهدف بالصواريخ مرابض مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في "ديشون"، وإنه حقق "إصابة مباشرة".

ونقلت وسائل إعلام أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان بلدة ليمان الحدودية في الجليل الغربي إخلاءها فورا، مع دويّ صفات الإنذار هناك.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أفادت بإغلاق عدد من المستوطنات في الجليل، بسبب ما قالت، إنها تحذيرات من إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان.

ويتبادل جيش الاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله القصف والهجمات، التي ازدادت منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة ردا على اعتداءات الاحتلال، الذي يواصل عدوانه على القطاع لليوم 79 مخلّفا أكثر من 20 ألف شهيد، وأكثر من 52 ألف مصاب، مع دمار هائل بالمباني السكنية والمستشفيات، وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي.