تواصل المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني تزامنا مع تصاعد مجازر الاحتلال في غزة

ذات مصر

خرجت مظاهرات حاشدة في دول المغرب وتركيا وباكستان، اليوم الأحد، للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتجديد المطالبة بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة التي يمارسها على سكان قطاع غزة، فيما اقتحم متضامنون حفلا جماهيريا في ملبورن الأسترالية لرفع علم فلسطين، بحسب موقع الجزيرة.

وسار آلاف المتظاهرين في شارع محمد الخامس وسط العاصمة المغربية الرباط تحت شعار "أوقفوا حرب الإبادة على غزة، أوقفوا تطبيع الدولة المغربية مع الكيان الصهيوني"، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

ورفع المتظاهرون لافتات بالعربية والإنجليزية تدين قتل الأطفال وتدمير المستشفيات وتطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض فلسطين.

ورددوا شعارات تحيي صمود غزة والشعب الفلسطيني المقاوم، كما أدانوا الولايات المتحدة الحليف الرئيسي للاحتلال الإسرائيلي ، من بينها "يكفينا من الحروب، أميركا عدوة الشعوب"، و"سجل يا تاريخ أميركا إرهابية".

وقالت وكالة رويترز إن هذه المسيرة من أكبر مسيرات التضامن مع الشعب الفلسطيني التي تشهدها الرباط منذ بدء عدوان الاحتلال على سكان القطاع. 

"مسيرة غزة الكبرى" بتركيا

وفي العاصمة التركية أنقرة، شارك الآلاف في "مسيرة غزة الكبرى" للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وتركيا مطالبين بوقف الإبادة والحرية للشعب الفلسطيني، كما حملوا لافتات تتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل الفلسطينيين.

وكان متين ماهيتاب أوجلو المتحدث باسم "منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين" التي نظمت المسيرة، قال في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول إن هذا الحراك يأتي في مواجهة صمت وعجز الدول والحكومات وصناع القرار.

كما أضاف أوجلو أنه: "رأينا أن الدولة الأكثر حرية في العالم هي فلسطين، وأن هذه الدولة تتعرض لمحاولة قتل على يد إسرائيل، لأن العالم الذي يظل صامتا أمام هذا الكم من المجازر ليس عالما حرا".

وفي باكستان، خرجت حشود من المتظاهرين في مدينة كراتشي للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات تطالب بوقف القصف والعدوان الإسرائيلي، وأخرى كتب عليها "لبيك يا أقصى".

اقتحام حفل ملبورن في احتفالات عيد الميلاد 

من ناحية أخرى، اقتحم عدد من المتضامنين الأستراليين حفلا موسيقيا ضمن احتفالات عيد الميلاد في مدينة ملبورن، من أجل لفت الأنظار إلى معاناة الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الحرب والعدوان.

بدوره، سارع أحد المتضامنين إلى اعتلاء منصة الحفل حيث رفع علم فلسطين، ثم انتبه إليه عناصر الأمن و اقتادوه خارج المكان.

نتائج حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال على سكان قطاع غزة

 الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال  الإسرائيلي يشن لليوم الـ79 حربا مدمرة على سكان قطاع غزة، خلفت حتى اليوم الأحد 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في القطاع.

ويواصل ناشطون وحركات سياسية في الغرب الضغط على حكوماتهم لإجبارهم على وقف تزويد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة والذخائر والعتاد العسكري بكافة أشكاله، متهمين إياها بالتواطؤ في الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال وجرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.