أكثر من 70 شهيدا إثر قصف مخيم المغازي

ذات مصر

 أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة( الدكتور أشرف القدرة)، اليوم الأحد بأن 
المنظومة الصحية في جنوب غزة في انهيار مستمر و أن شمال غزة بلا خدمات صحية اطلاقا.

وقال القدرة إن الاحتلال يوجه السكان لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي كذبا أنها آمنة.

مجزرة مخيم المغازي...  مجزرة جديدة للاحتلال على المدنيين 

وأشار القدرة إلي أن ما يحدث في مخيم المغازي هو ابادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها حتى اللحظة 60 شهيدا والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.

في السياق نفسه، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن أن حصيلة الشهداء إثر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة إلي 66 شهيدا كحصيلة أولية.

كما أعلن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصي (خليل الدقران) عن أن عدد الشهداء إثر هذه المجزرة البشعة وصل إلي 70 شهيدا، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلي حالات صعبة من الجرحي بما فيها حالات البتر والحالات الصعبة التي يصعب التعامل معها، خاصة وأن المستشفي لا توجد فيها إمكانيات للتعامل مع مثل هذه الحالات بسبب نقص الوقود ونقص الإمدادات الطبية. 

كما أعلن الدقران عن أن معظم شهداء هذه المجزرة عبارة عن أشلاء ممزقة وحالات بتر في جميع الأطراف وخاصة في الرأس، مشيرا إلي أن عربات الإسعاف تواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلي المصابين. 

حركة حماس تدين المجزرة بحق المدنيين

بدوره، أعلنت حركة حماس أن الاحتلال ارتكب جريمة مروعة بمخيم المغازي في جريمة حرب جديدة امتدادا لحرب الإبادة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني تجاه أبناء شعبنا المدنيين.