شركة ميرسك تستعد لاستئناف عملياتها الملاحية في البحر الأحمر

ذات مصر

قالت شركة الشحن الدنماركية ميرسك، اليوم الأحد إنها تستعد لاستئناف عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن، مرجحة أن التحالف الأمريكي الجديد ضد الحوثيين سيحميها من الاستهداف حال ذهاب سفنها لدولة الاحتلال.

وقالت ميرسك في بيان لها «اعتبارا من اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، تلقينا تأكيدا بأن المبادرة الأمنية المتعددة الجنسيات المعلن عنها مسبقا قد تأسست ونشرت للسماح للتجارة البحرية بالمرور عبر البحر الأحمر/ خليج عدن والعودة مرة أخرى لاستخدام قناة السويس كبوابة بين آسيا وأوروبا».

كما أضافت الشركة أنه: «مع تفعيل هذه المبادرة، نستعد للسماح للسفن المتجهة إلى الشرق والغرب باستئناف العبور عبر البحر الأحمر».

الجدير بالذكر أن شركة الشحن ميرسك كانت قد أوقفت مؤقتا إرسال السفن عبر مضيق باب المندب هذا الشهر بسبب الهجمات على سفنها الذاهبة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

تضامن جماعة الحوثي مع الشعب الفلسطيني

في السياق ذاته، تعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من جماعة الحوثي اليمنية بسبب تعاونها مع دولة الاحتلال أو ذاهبة إليها، وذلك في رد من الحوثيين على عدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم والهمجي على سكان قطاع غزة، إضافة إلي ندرة المساعدات الغذائية والدوائية التي تدخل لسكان القطاع، والتي تتحكم فيها أيضا سلطات الاحتلال الإسرائيلي.