الأردن تعلن إنزال مساعدات جوية لمحاصرين في كنيسة بشمال قطاع غزة

ذات مصر

أنزل سلاح الجو الأردني، اليوم الأحد، جوا  مساعدات إنسانية لمئات المحاصرين في كنيسة بشمال قطاع غزة، عبر المظلات، بحسب ما أعلن الجيش الأردني في بيان له.

وأفاد البيان أنه "نفذت القوات المسلحة الأردنية، مساء الأحد، إنزالا جويا إغاثيا لمساعدة المحاصرين داخل كنيسة القديس برفيريوس الواقعة بحي الزيتون شمالي قطاع غزة.".

بدوره، نقل البيان عن مصدر عسكري قوله إن طائرة أنزلت مساعدات إنسانية ومواد غذائية، لإغاثة المحاصرين بداخل الكنيسة التي تعدّ إحدى أقدم الكنائس على مستوى العالم.

وبحسب المصدر ذاته فإنه يقدر عدد المحاصرين بالكنيسة نحو 800 مواطن غزي من الرعايا المسيحيين الموجودين داخل القطاع، ويعانون من شح في الطعام ونقص حاد في مستلزمات الحياة الأساسية وسط أوضاع إنسانية صعبة.

وأشار إلي أن صناديق المساعدات أنزلت بواسطة مظلات فوق الكنيسة والتي تعد ملاذاً آمناً للمسيحيين و لأطفالهم مع استمرار محاصرتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

رصاص الاحتلال لا يفرق بين مسلم ومسيحي في فلسطين

يأتي هذا في ظل المجازر التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي علي مختلف سكان قطاع غزة، حيث أنه لا يفرق في قصفه ولا في فوهات بنادقه بين مسلم أو مسيحي. 

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، قتلت قوات الاحتلال الصهيوني سيدتين مسيحيتين داخل كنيسة كانوا يحتمون بها من آثار القصف والدمار الذي يمارسه قوات الاحتلال على مختلف مناحي القطاع، فيما وصف بابا الفاتيكان تعقيبا على  هذا الحادث بأنه إرهاب.

وفي مايو من العام الماضي، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر الصحفية الفلسطينية الشهيرة (شيرين أبو عاقلة) والتي كانت تعتنق الديانة المسيحية، وذلك أثناء القيام بعملها الصحفي في تغطية الأحداث بمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وذلك بالإضافة إلي الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال على مسيحي الضفة الغربية من منع وتقييد وصولهم إلي كنيسة القيامة تحديدا، مثل ما تفعل مع المسلمين الفلسطينيين إثر منعهم من دخول المسجد الأقصى المبارك وتحديد فئات عمرية معينة وأشخاص تسمح لهم سلطات الاحتلال فقط بالدخول لباحات المسجد، وعلي جانب آخر تسمح للمستوطنين المتطرفين بتدنيس باحات المسجد المبارك تحت حماية الاحتلال.