بعد تألقه اللافت مؤخرا.. من سيظفر بخدمات أوناحي؟

ذات مصر

أفادت تقارير صحفية اليوم الإثنين، بأن نجم منتخب المغرب عز الدين أوناحي، بات مرشحًا بقوة لمغادرة فريقه الحالي في فرنسا، نادي مرسيليا، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. 

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن مرسيليا قد يكون مستعدًا للتخلي عن أوناحي خلال الـ"ميركاتو الشتوي"، موضحة أن بابلو لونغجوريا، رئيس النادي الفرنسي، ينتظر عرضًا مناسبًا مقابل انتقال أوناحي، حيث قد يساهم ذلك في دعم خزينة مرسيليا بمبلغ مالي كبير. 

إنجاز أوناحي مع أسود الأطلس

ويعد أوناحي واحدًا من أبرز لاعبي "أسود الأطلس"، الذين تألقوا خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، وساهم في تحقيق إنجاز غير مسبوق  مع زملائه حين وصلوا إلى المربع الذهبي من البطولة العالمية، في سابقة لم تحققها المنتخبات الإفريقية والعربية من قبل.

وبعد تألقه في مباراة المغرب مع إسبانيا في الدور الثاني من المونديال، حيث أطاح أسود الأطلس بمنتخب أسبانيا بضربات الترجيح. 

إعجاب إنريكي بأوناحي

وسأل المدير الفني للمنتخب الأسباني حينها، لويس انريكي الصحفيين بعد اللقاء حينها سؤاله الشهير: "من أين جاء هذا اللاعب؟ فلقد فوجئت بالمغربي الذي يحمل القميص رقم 8، كان يلعب بطريقة مدهشة، ولم يتوقف عن الركض، سيكون منهكًا الآن، لكنني كنت أتحدث عنه مع الطاقم الفني. 

الجدير بالذكر أن أوناحي جاء من الدار البيضاء حيث ولد، قبل أن تلهمه الكرة ليعبر عن مواهبه خلالها. ومن نادي الرجاء إلى أكاديمية محمد السادس، شق أوناحي طريقه إلى دوري الهواة الفرنسي قبل أن ينتقل إلى أنجيه، وفي عام 2021 لمع اسم أوناحي مع المنتخب. 

وخلال يناير الماضي، انتقل أوناحي إلي مارسيليا قادما من فريق إنجيه الذي يلعب بنفس الدوري، حيث أشارت وسائل إعلامية عدة إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ عشرة ملايين يورو.