كالعادة.. الأهلي يفوز في اللحظات الأخيرة ويصعد لنهائي كأس السوبر

ذات مصر

فاز فريق  الأهلي على سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف في نصف نهائي كأس السوبر المصري، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأ الشوط الأول بسيطرة من جانب الأهلي الذي كان يسعى للفوز بلقب جديد بعد حصوله على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية. في المقابل، كان فريق سيراميكا كليوباترا يسعى للتأهل إلى النهائي والفوز بلقبه الأول في تاريخه.

قام الأهلي بضغط هجومي في الربع الأول من الشوط وشن هجمات متكررة على مرمى سيراميكا، لكن دون جدوى. في الدقيقة 23، هدأت وتيرة المباراة دون وقوع خطورة على المرمين. 

وفي الدقيقة 25، انفرد لاعب سيراميكا محمود عبد الحفيظ بالمرمى ولكن تصدى لتسديدته الحارس محمد الشناوي. وتابع الأهلي الهجوم بسرعة، وفي الدقيقة 27، قطع دفاع سيراميكا كرة أمام المهاجم بيرسي تاو وحصل الحكم على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء.

في الدقيقة 31، سدد كريم فؤاد تسديدة قوية تجاوزت القائم من تمريرة عاشور. في الدقيقة 34، اضطر الحارس محمد الشناوي للخروج بسبب الإصابة بعد تصديه لتسديدة محمود عبد الحفيظ، وتم استبداله بالحارس مصطفى شوبير.

 في الدقيقة 37، انفرد تاو بفرصة خطيرة أمام مرمى سيراميكا ولكن بسام تصدى لتسديدته. وفي الربع الأخير من الشوط، زاد لاعبو الأهلي الضغط على مرمى سيراميكا وسيطروا على وسط الملعب، لكنهم أضاعوا فرصة هدف محقق.

بدأ الشوط الثاني بهجمات متفرقة على مرمى شوبير، وترجمت إحدى هذه الهجمات بتسديدة قوية من لاعب محمد التوني ارتطمت بأحد لاعبي سيراميكا وخرجت لركلة ركنية. في الدقيقة 52، تدخل ريان في لاعب الأهلي وحصل الحكم على ركلة حرة نفذها علي معلول وأبعدها الدفاع. وفي الدقيقةأخيرًا، في الدقيقة 68 من المباراة، تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم. سجل الهدف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. بعد التسجيل، حاول سيراميكا تعديل النتيجة وتكافؤ الأحوال، لكن الأهلي استطاع الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

بهذه النتيجة، تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لكأس السوبر المصري وسيواجه فيها فيوتشر مودرن.

 يُذكر أن كأس السوبر المصري هي مباراة تجمع بين بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر في الموسم السابق، وتُعتبر من المسابقات المهمة في الكرة المصرية.