النظام السوري يعلن إسقاط 8 طائرات مسيرة شمال البلاد

ذات مصر

أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، إسقاط 8 طائرات مسيرة في ريفي حلب وإدلب شمال البلاد، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا".

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن: «وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب وإدلب، تصدت لمحاولات التنظيمات المسلحة بالاعتداء على القرى والبلدات الآمنة وبعض النقاط العسكرية».

وتابع البيان أن: «وحدات قواتنا المسلحة تمكنت من إسقاط وتدمير 8 طائرات مسيرة لهؤلاء المسلحين، ومنعها من تحقيق أهدافها»، بحسب ما أفاد البيان.

وأمس الإثنين، قُتل 5 مدنيين من عائلة واحدة، من بينهم 3 أطفال، في ضربة جوية روسية ليلاً على محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد مسعفون والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

بدوره، قال المسؤول في «الخوذ البيضاء السورية» عبد الحليم الشهاب لوكالة فرانس برس إنه: في 25 ديسمبر عند الساعة الثامنة مساء (السابعة مساء بتوقيت جرينتش)، تم استهداف منازل المدنيين من قبل الطيران الحربي في تلة علاتا بمحيط آرمناز في محافظة إدلب.

وأضاف الشهاب أنه: استجابت فرقنا وانتشلت الضحايا من تحت ركام منزلهم، مشيراً إلى أنهم ينتمون إلى عائلة واحدة مؤلفة من 6 أشخاص، حيث قُتل الأب والأم و3 أطفال، وأصيب طفل يتلقى العلاج في العناية المركزة.