إصابة 31 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا خلال الـ24 ساعة الماضية

ذات مصر

أفادت معطيات الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بإصابة 31 جنديًا وضابطًا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بينهم 18 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وطبقا لمعطيات الجيش المنشورة على حسابه الإلكتروني، ارتفع إجمالي عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 2265.

وبحسب المعطيات، بلغ عدد الضباط والجنود الجرحى منتصف أمس الاثنين 2234، ما يعني أن 31 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا أصيبوا منذ أمس.

كما تفيد معطيات الجيش بأن من بين الجرحى الـ31، هناك 18 أصيبوا في المعارك البرية بقطاع غزة، دون تحديد مواقع إصابة الجنود والضباط الآخرين.

وأشارت إلى ارتفاع إجمالي عدد الجنود والضباط المصابين بالمعارك البرية في قطاع غزة، الثلاثاء، إلى 983 من 965 أمس الإثنين.

أما على صعيد الضباط والجنود القتلى، فارتفع عددهم منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 507، بينهم 173 قتلوا بالمعارك البرية.

وفي اليوم الـ88 للعدوان على غزة، كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها أجهزت على قوة إسرائيلية راجلة شرق مخيم البريج وسط القطاع، في وقت نقلت فيه مروحيتان إسرائيليتان المزيد من الجنود الجرحى إلى المسشتفيات.

وتزامنًا مع ذلك، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المركز على وسط قطاع غزة، مخلّفا المزيد الضحايا، وأكدت وزارة الصحة بغزة أن الحصيلة الإجمالية للعدوان تجاوزت 22 ألف شهيد، و57 ألف مصاب.

وفي الضفة الغربية، اغتالت قوات الاحتلال 4 شبان قرب مدينة قلقيلية، ونفّذت اقتحامات جديدة شملت مدينة جنين ومخيمها، حيث خاض مقاومون اشتباكات عنيفة معها قبل أن تسحب آلياتها من المنطقة.