استطلاع: 85% من الإسرائيليين يرفضون بقاء نتنياهو في منصبه بعد انتهاء العدوان

ذات مصر

أظهر استطلاع رأي تم نشره، اليوم الثلاثاء، أن 15% فقط من الإسرائيليين يريدون بقاء رئيس الوزراء الحالي لحكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» في منصبه بعد انتهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لفترة قاربت الثلاثة أشهر.

وفي الاستطلاع الذي أجراه معهد تابع للاحتلال الإسرائيلي قال إن 56% من المشاركين في الاستطلاع يروا أن استمرار الهجوم العسكري هو أفضل وسيلة لاستعادة المحتجزين لكن 24% يعتقدون أنه من الأفضل التوصل لصفقة تبادل بين المقاومة الفلسطينية وبين السلطات الإسرائيلية عن طريق الوسطاء، مثل ما تم في الهدنة السابقة بين الفصائل الفلسطينية وسلطات الاحتلال العام الماضي.

بدوره، أظهر الاستطلاع أن 15% فقط يريدون أن يظل نتنياهو رئيسا للوزراء بعد انتهاء العدوان. فيما حصل منافسه السياسي وشريكه الحالي في حكومة الحرب، بيني جانتس، على دعم 23% من المشاركين في الاستطلاع. ولم يحدد 30% رئيس وزراء يفضلونه.

وأشار المعهد إلى أن الاستطلاع أجري على 746 مشاركا في الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر بمستوى ثقة بلغ 95 بالمئة. وأظهر استطلاع سابق أجراه المعهد في ديسمبر أن 69% من الإسرائيليين يعتقدون أنه يجب إجراء انتخابات بمجرد انتهاء العدوان.

كما قال زعيم المعرضة الإسرائيلية «يائيير لابيد»، أمس الاثنين، أنه يجب على نتنياهو أن يخرج من منصبه بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة، موضحًا أنه استمر كثيرًا في الحكم، وحان وقت رحيله.