شركة شحن ألمانية تبتعد عن الإبحار بالبحر الاحمر حتى 9 يناير

ذات مصر

قال متحدث باسم شركة الشحن الألمانية الشهيرة «هاباج لويد» إن الشركة ستواصل تغيير مسار سفنها بعيدا عن قناة السويس والاتجاه إلى رأس الرجاء الصالح لأسباب أمنية، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح المتحدث باسم الشركة ردا على استفسار «نراقب الوضع عن كثب كل يوم، لكننا سنواصل تحويل مسار سفننا حتى التاسع من يناير الجاري».

وأضاف أن الشركة ستقرر في ذلك اليوم ما إذا كانت ستواصل تغيير مسار السفن أم لا.

وتحاول هاباج لويد تجنب الملاحة بالبحر الأحمر وذلك عقب التطورات والتوترات الموجودة في منطقة البحر الأحمر، بعد تعهد جماعة الحوثي في اليمن باستهداف السفن التابعة للاحتلال أو الذاهبة للكيان الإسرائيلي بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجماعة «يحيي سريع» في أكثر من بيان له، في رسالة تضامن من الجماعة مع الشعب الفلسطيني.

كما أوضحت الجماعة أن هذه الاستهدافات لا تتضمن أي سفن أخري تمر في البحر الأحمر، لا تكون تابعة للاحتلال أو ذاهبة لدولة الاحتلال، مشيرة إلى أن غير هذه السفن ستمارس نشاطها الملاحي بأمان ولن يعترضها أحد.

كما اكدت الجماعة أن استهداف سفن الاحتلال لن يتوقف إلا بتوقف العدوان على القطاع والسماح بكل ما يحتاجه سكان القطاع من مواد غذائية وأدوية وجميع مستلزمات الحياة بدون قيد أو شرط.

نتائج عدوان الاحتلال على قطاع غزة

وتتزامن هذه الاستهدافات مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمر لفترة قاربت الثلاثة أشهر، مخلفًا ورائه 22 ألف شهيد من سكان القطاع المدنيين فضلا عن إصابة ما يقارب من 60 ألف جريح، إضافة إلى دمار هائل في كافة البني التحتية والبنايات السكنية والحيوية، ما يُصعب من عودتة هذه المباني للحياة والمعيشة مرة أخري.