وزير الدفاع الإيراني: عواقب اغتيال العاروري ستؤثر على أمريكا

ذات مصر

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، إن عملية اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري وعدد من كوادر الحركة في قصف بطائرة صهيونية على بيروت، تمثل تهديدًا لأمن المنطقة بأكملها.

وأضاف حسين، أن الأعمال الشريرة لماكينة الاغتيالات للكيان الصهيوني في الدول الأخرى تشكل إنذارا لأمن المنطقة، وتهديدًا حقيقيًا للأمن والسلام، بحسب وكالة فارس الإيرانية

وأكد عبد اللهيان أن مثل هذه العمليات تثبت عدم تحقيق الاحتلال أي هدف كان يريد تحقيقه رغم مرور عدة أسابيع على حربه وإبادته الجماعية والدمار الذي ألحقه بأهالي غزة والضفة الغربية بدعم أميركي.

وزير الدفاع الإيراني يتهم أمريكا

في السياق ذاته، قال وزير الدفاع الإيراني، إن عواقب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ستؤثر على الولايات المتحدة.

وأفادت وكالة تسنيم للأنباء بأن العميد محمد رضا اشتياني، علق في تصريح على هامش اجتماع الحكومة الإيرانية، على اغتيال نائب رئيس حركة حماس المكتب السياسي، وقال: إن عداء أميركا لا ينتهي وهذا العداء سيضرها، مضيفًا أنها زعزعت أميركا التوازن الإقليمي وسترتد عليها عواقب هذه العملية.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني قد أشار، أمس الثلاثاء إلى أن اغتيال صالح العاروري في غارة بطائرة مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي سيزيد دافع المقاومة الفلسطينية لمواجهة ومقاومة الاحتلال.

كما أضاف المتحدث الإيراني أن دماء الشهيد ستشعل بلا شك طفرة جذوة المقاومة ودافعها لقتال المحتلين الصهاينة، ليس في فلسطين فحسب، وإنما في المنطقة أيضا وبين جميع الباحثين عن الحرية في العالم.