جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابط من قوات النخبة في قطاع غزة

ذات مصر

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل عسكري إضافي تابع له برتبة رائد من قوات النخبة في سلاح الهندسة، وذلك خلال المعركة البرية التي يخوضها الاحتلال مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان على القطاع.

ونقلت إذاعة الجيش الرسمية عبر منصة "إكس" بأن "الضابط ميرون جيرش قتل خلال المعارك شمال قطاع غزة".

وبحسب الإذاعة أيضًا، يبلغ جيرش من العمر 21 عامًا، وهو من بتاح تكفا، فيما لم يكشف جيش الاحتلال تفاصيل أخرى عن متى وكيفية مقتله.

لكن القناة "12" الإسرائيلية تحدثت عن أن الضابط القتيل كان يشارك في الحرب على قطاع غزة ضمن وحدة ياهالوم، وهي تعد وحدة النخبة في سلاح الهندسة بالجيش.

وبمقتل جيرش ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية التوغل البري في غزة إلى 175، فيما وصل إجمالي قتلى قوات الاحتلال منذ بداية العدوان إلى 509، وذلك بحسب بيانات جيش الاحتلال.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 25 جنديًا في خلال ال 24 ساعة الماضية، وكان جيش الاحتلال كشف مساء أمس الثلاثاء، عن مقتل جندي وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك بقطاع غزة.

أعداد غير حقيقية لقتلي  جيش الاحتلال

بدوره، ينشر جيش الاحتلال الإسرائيلي فقط أعداد الجنود القتلى الذين توافق عائلاتهم على نشر أسمائهم، في ظل تقارير أخري تؤكد مقتل وإصابة عدد أكبر بكثير من المعلن، وفقًا لبيانات المقاومة الفلسطينية وصحف ومستشفيات الاحتلال.

ومؤخرًا، أعلن الجيش سحب 5 من الألوية القتالية من قطاع غزة، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن نيته سحب عدد كبير من قواته في الأيام المقبلة.

في السياق، بثّت القناة 11 الإسرائيلية أمس الثلاثاء مشاهد صورت خلال محاصرة 16 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتلال شمالي غزة، حيث ظهروا وهم يصرخون من الرعب وغير قادرين على النهوض، ما يظهر بسالة قوات المقاومة الفلسطينية في مواجهة قوات الاحتلال في ميدان المعركة، وظهور خسائر فادحة لجيش الاحتلال إثر عدوانه على القطاع.