«تزامنًا مع العدوان على غزة».. استمرار الاقتحامات بالضفة وشهيد جديد في طوباس

ذات مصر

استُشهد فلسطيني، اليوم الخميس في بلدة طمون شمالي الضفة الغربية المحتلة إثر اقتحامات مستمرة للاحتلال الإسرائيلي لمدن وبلدات مختلفة من الضفة تزامنًا مع عدوان همجي على قطاع غزة دخل شهره الثالث من الدمار.

حيث أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن الشاب أسيد بني عودة (29) عاما استشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام طمون. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم منازل في طمون بالضفة، وانتشر في عدة أحياء، كما دارت مواجهات واشتباكات عنيفة في البلدة، وسمع أصوات انفجارات قوية.

استمرار الانتهاكات في طولكرم

كما تواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني على التوالي، اقتحامها لمنازل الفلسطينيين في أحياء وضواحي مدينة ومخيم طولكرم.

بدوره، قالت وكالة "وفا" إن الاحتلال الإسرائيلي دهم الحي الجنوبي للمدينة، وفتش شققا سكنية، واحتجز سكانها وأخضعهم لتحقيق ميداني، ونشر قناصتها على أسطح البنايات.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن جرافات الاحتلال تواصل تجريف وتدمير البنية التحتية والشوارع الرئيسية، في مخيمي طولكرم ونور شمس، في حصار كامل للمدينة ومخيمها.

في السياق نفسه، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن أصوات اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، تم سماعها في طولكرم ومخيميها.

اقتحامات أخري في الضفة

كما اقتحمت قوات الاحتلال بيت فوريك وبرقة وقصره، وقوصين، وحي فطاير في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

بدوره، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة قوصين غرب نابلس عقب هذا الاقتحام، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل بلدة دورا، وسيرت آلياتها في عدة أحياء وشوارع، ودهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت في محتوياتها.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من المدخل الشمالي، وتمركزت بالقرب من دوار نيسان، كما اقتحمت منزلا في حي الكركفة، واعتقلت 3 شبان من بلدة حوسان غرب المدينة.

ولم تكن رام الله بمنأى عن هذه الاقتحامات، حيث دهمت قوات الاحتلال بنايات واعتقلت شابين، كما اقتحمت أيضا بلدة بيت ريما شمال غرب المدينة، ودهمت منازل عدة، واعتقلت عددا من الشبان.

عدوان على غزة والضفة أيضًا

وفي خضم عدوان الاحتلال الغاشم والهمجي على سكان قطاع يتواصل انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان الضفة الغربية المحتلة، حيث ارتفعت حصيلة الفلسطينيين المعتقلين من الضفة الغربية بالسجون الإسرائيلية منذ بداية العدوان على القطاع، إلى 5600، بعد اعتقال أكثر من 50 فلسطينيا في أنحاء مختلفة، وفق بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني، كما ارتفع أعداد الشهداء في الضفة إلى 325 شهيدًا منذ بداية العدوان.

في الوقت نفسه، يتواصل عدوان الاحتلال على سكان قطاع غزة والذي نتج عنه حتى أمس الأربعاء 22 ألفا و313 شهيدا و57 ألفا و296 مصابًا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وسط صمت دولي وتخاذل عربي وإسلامي.