بوريل خلال زيارته لبنان: نحذر من نشوب حرب إقليمية

ذات مصر

نوه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل خلال زيارته لبنان اليوم السبت، على ضرورة تجنب التصعيد الإقليمي في المنطقة، وذلك بعد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واللبناني. 

وقال بوريل عقب لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، إنه يرى تبادلا كثيفا للنيران مثيرا للقلق في الخط الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة. 

كما ذكر المسؤول الأوروبي أنه أخبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن لا أحد سيفوز في حال اندلاع صراع إقليمي، مشددا على ضرورة تجنب جرّ لبنان إلى مثل هذا الصراع.

من جهته، قال رئيس الوزراء اللبناني، "إننا طلاب سلام لا دعاة حرب… ونقوم بالاتصالات اللازمة في هذا الصدد؛ لأن أي تفجير واسع النطاق في جنوبي لبنان، سيقود المنطقة إلى تفجير شامل".

ودعا ميقاتي إلى وقف الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية والانسحاب من الأراضي اللبنانية، مؤكدا التزام بلاده بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

في السياق نفسه، صرح وزير الخارجية اللبناني بأنه ناقش مع بوريل تنفيذ القرار 1701، الذي أصدره مجلس الأمن في أغسطس من عام 2006 ويتعلق بترتيبات وقف القتال بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي.