للأسبوع ١١.. تواصل المظاهرات الأوروبية الداعمة للشعب الفلسطيني

ذات مصر

انطلقت مظاهرات حاشدة في عدد من العواصم والمدن الأوروبية، اليوم السبت، من أجل إعلان التأييد والدعم للشعب الفلسطيني وبشكل أخص أهالي قطاع غزة، بعد استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة لفترة جاوزت الثلاثة أشهر. 

ففي مدينة يتبوري السويدية، احتشد المئات رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين هتافات لإعلان موقفهم الرافض لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال منذ ثلاثة أخر، بحسب موقع الغد. 

كما رفع بعض المشاركين لافتات تحمل شعارات تطالب بمنح الحرية للشعب الفلسطيني.

ومن أمام أحد الميادين الرئيسية بالمدينة وجه بعض المنظمين كلمات تحفيزية وداعمة لأهل غزة.

كما انطلقت مظاهرات أخرى بمدينة مالمو السويدية لنصرة فلسطين، وهتفوا تأييدا لسكان قطاع غزة.

مسيرات في ألمانيا 

وفي العاصمة الألمانية برلين، انطلقت مسيرة حاشدة، حرص خلالها الأطفال على ارتداء الكوفية التي تمثل رمزا للمقاومة الفلسطينية، كما كتبوا عبارات داعمة لفلسطين على واجهات بعض المنازل، ورفعوا رسوما كاريكاتيرية لإظهار حجم الدمار الذي تعرضت له غزة منذ بدء العدوان عليها.

هولندا والترويج.. مظاهرات داعمة لغزة

وشهدت مدينة خرونخيم الهولندية مظاهرات حاشدة، ولوحت الصفوف الأمامية بالأعلام الفلسطينية، وتقدمت النساء في المسيرات التي طافت أنحاء المدينة، وهتفوا بواسطة مكبرات الصوت دعما لسكان قطاع غزة.

كما شارك المئات في اعتصام احتجاجي داخل الكنيسة النرويجية بالعاصمة أوسلو لإعلان رفضهم الممارسات الإسرائيلية بالقطاع المحاصر.

فرنسا وبريطانيا.. استمرار الدعم لغزة برغم التقييدات الأمنية 

 

وفي فرنسا، استمرت المسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني، إثر العدوان الغاشم الذي يواجهه من قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 3 أشهر، وذلك برغم التعقيدات الأمنية من السلطات الفرنسية. 

كما أنه في عدة مدن بريطانية والأسبوع الحادي عشر على التوالي، استمرت المظاهرات المنددة بالعدوان على قطاع غزة، كما طالب المتظاهرون بوقف عاجل وفوري لإطلاق النار وإنهاء العدوان بشكل كامل.