شركة طيران مجرية تمدد إلغاء رحلاتها إلى مطارات الاحتلال الإسرائيلي

ذات مصر

قررت شركة الطيران المجرية "ويز إير" ، اليوم الأحد، تمديد وقف رحلاتها من  وإلي المطارات الإسرائيلية حتى مارس المقبل، وذلك في استمرار خسائر الاحتلال الاقتصادية المتتالية منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر من العام الماضي. 

وألغت شركة الطيران منخفضة التكلفة جميع الرحلات الجوية من تل أبيب وإليها لـ3 أشهر أخرى بسبب عدم الإقبال على السفر إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قد أوقفت الشركة المجرية، معظم رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني في الأيام الأولى لعملية طوفان الأقصى باستثناء تسيير عدد قليل من الرحلات غير المنتظمة.

وذكرت هيئة البث الرسمية، أن قرار شركة الطيران يعني إلغاء آلاف التذاكر لإسرائيليين، وأضافت أن الشركة كانت في الأوضاع الطبيعية تسير أكثر من 100 رحلة أسبوعيا من تل أبيب وإليها.

وتعتبر الشركة وسيلة نقل جوي منخفض التكلفة مقارنة بشركات طيران أخرى، وهي الناقل الأبرز لمسافري أوروبا من دولة الاحتلال وإليها. 

خسائر مطارات الاحتلال

وفي 18 ديسمبر من العام الماضي، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن مطار بن غوريون تلقى ضربة اقتصادية قوية إثر الحرب على قطاع غزة، بإعلانه إخراج 600 موظف في إجازة غير مدفوعة، وتقليص أجور ألف آخرين.

ونقلت عن سلطة المطارات الإسرائيلية قولها: "رغم الانخفاض الحاد في حركة الطيران من إسرائيل وإليها نتيجة الحرب، فإن سلطة المطارات امتنعت حتى الآن عن إخراج قسم من العمال في إجازات غير مدفوعة".

وقالت سلطة المطارات الإسرائيلية إنها تعمل على إعادة شركات الطيران الدولية إلى تل أبيب في أسرع وقت ممكن.

الجدير بالذكر أنه كانت غالبية الشركات الدولية أوقفت رحلاتها من المطارات  الإسرائيلية وإليها منذ بدء  عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة منذ أكتوبر من العام الماضي.