منذ بداية العدوان على غزة.. ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة إلى 5730

ذات مصر

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اقتحاماتها مناطق وبلدات في الضفة الغربية، في حين أفادت هيئة شؤون الأسرى بارتفاع عدد الفلسطينيين المعتقلين بالضفة منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى نحو 5730 فلسطيني.

اقتحامات مستمرة للضفة

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال شنت -منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم- اقتحامات وعمليات تحقيق ميداني واعتقالات واسعة، طالت 40 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، لافتا إلى أن تلك الاقتحامات تركزت في رام الله وقلقيلية و بيت لحم والخليل و نابلس والقدس المحتلة و جنين.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم- مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا بالضفة الغربية، وحاصرت حيا سكنيا ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى محيط المخيم، وفق شهود عيان.

وفي عزون شرق مدينة قلقيلية، شرعت قوات الاحتلال في عمليات تفتيش طالت منازل فلسطينية عدة، إلى جانب تفجيرها مخزنا في البلدة تعود ملكيته لأسير فلسطيني بسجون الاحتلال. 

وتحدثت منصات فلسطينية عن اقتحام الاحتلال مناطق عدة بينها مخيم الدهيشة في بيت لحم، ومخيم شعفاط وأحياء في بلدة سلوان بالقدس وقلقيلية ومناطق في رام الله ونابلس، ووثقت تلك المنصات مشاهد لاعتقالات طالت فلسطينيين في بعض تلك الاقتحامات.

شهداء جنين بالأمس

وكان 6 شبان فلسطينيين -بينهم 4 أشقاء- استشهدوا أمس، في قصف مسيرة إسرائيلية على مدخل جنين، مع اقتحام قوات الاحتلال المدينة واندلاع اشتباكات بينها ومقاومين فلسطينيين، نتيجة لهذا الاقتحام. 

5730 معتقل بالضفة منذ بدء العدوان على غزة 

وحتى مساء أمس، ارتفعت حصيلة الاعتقالات بالضفة المحتلة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي إلى نحو 5730، وتشمل الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية وفي المواجهات والاقتحامات الإسرائيلية لمدن وبلدات الضفة والتي هي مستمرة بشكل يومي.