إصابات بغارة إسرائيلية أثناء تشييع جنازة قيادي بحزب الله

ذات مصر

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ بلدة خربة سلم بجنوب لبنان أثناء تنظيم جنازة القيادي في حزب الله وسام طويل الذي قتل أمس في غارة إسرائيلية.

واستهدف القصف سيارة وأسفر عن 4 إصابات في محيط منطقة تشييع الجنازة، وفقا لقناة الجزيرة.

وقال مصدران مطلعان على عمليات حزب الله، لوكالة رويترز، إن 3 أعضاء في حزب الله قُتلوا اليوم الثلاثاء في ضربة استهدفت سيارتهم في بلدة الغندورية بجنوب لبنان.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أقر بمسؤولية الاحتلال عن اغتيال طويل من وحدة الرضوان باستهداف سيارته بصاروخ.

ويشار إلى أن إسرائيل اغتالت يوم 22 نوفمبر الماضي 5 قادة من وحدة الرضوان في قوات حزب الله.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف خلية جنوب لبنان، قال إنها أطلقت طائرات مسيرة باتجاه مواقعه، وأضاف أنه طائرات حربية لسلاح الجو أغارت في وقت سابق صباح الثلاثاء، على أهداف لحزب الله في كفر كلا جنوب لبنان.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أشارت إلى أن صفارات الإنذار دوت لأكثر من مرة، منذ ساعات الصباح شمال إسرائيل.

من جهته، أعلن حزب الله، استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع للجيش الإسرائيلي بمدينة صفد ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية، واستهداف عدة مواقع إسرائيلية أخرى، بينها ثكنة يفتاح وموقع ‏البغدادي الإسرائيليين قبالة الحدود اللبنانية.

وتصاعدت المواجهات بين الجانبين عقب اغتيال تل أبيب نائب رئيس مكتب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صالح العاروري بالضاحية الجنوبية لبيروت في 2 يناير/كانون الثاني الجاري.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ الثامن من أكتوبر الماضي، مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.