فرانس برس: بلينكن يضيف محطة غير معلنة خلال زيارته للمنطقة

ذات مصر

نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، سيتوجه إلى البحرين، اليوم الأربعاء، في محطة غير معلنة من جولته التي يجريها حاليًا في الشرق الأوسط.

وأوضح المسؤول أن بلينكن الذي يزور رام الله، اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سيتوجه لاحقا إلى المنامة للقاء العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، في إطار المشاورات الإقليمية وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتي زيارة بلينكن للمنطقة للمرة الرابعة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر من العام الماضي.

وتمحورت الجولة حول تفادي اتساع رقعة الحرب إلى جبهات أخرى، والبحث في اليوم التالي لما بعد انتهائها، والدعوة إلى حماية المدنيين، وزيادة المساعدات لقطاع غزة، بحسب بيانات رسمية صادرة عن الخارجية الأمريكية.

الجدير بالذكر أن دولة البحرين هي الدولة العربية الوحيدة التي انضمت للتحالف الأمريكي الذي تكون من إحدى عشرة دولة، والتي ادعت واشنطن أنها شكلته لمواجهة جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، فيما ذكرت وسائل إعلامية بأن بلادًا عربية أخري انضمت لهذا التحالف لكنها رفضت الإفصاح عن اسمها ضمن الدول المعلنة.

دعم الحوثي للشعب الفلسطيني 

وتتوالى الهجمات على السفن التابعة للكيان الإسرائيلي أو الذاهبة له من قبل جماعة الحوثي اليمنية، في رسالة تضامن من الجماعة تجاه ما يحدث في فلسطين من عدوان همجي على قطاع غزة، تجاوز شهره الثالث حتى الآن. 

وتقول الجماعة إن هذا الاستهداف لن ينتهي طالما استمر العدوان على سكان قطاع غزة، وعدم السماح بدخول المساعدات من الغذاء والدواء وكافة مستلزمات الحياة وعدم وجود عراقيل على دخولها.