مسؤولون إسرائيليون يكشفون عن آخر تطورات ملف المحتجزين

ذات مصر

نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين رفيعي المستوى أن كل المقترحات المقدمة بشأن المحتجزين الإسرائيليين، تؤدي في النهاية لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وقال المسؤولون إن مجلس الحرب الإسرائيلي سيبحث استعادة المحتجزين رغم فجوات كبيرة بين الطرفين، وأكدوا أن الفجوات بين الطرفين قائمة بما لا يسمح باتفاق في الوقت الحالي.

إنهاء الحرب

وأشار المسؤولون الإسرائيليون أن القرار الذي على تل أبيب أخذه هو ما إذا كانت ستقبل بصفقة تؤدي لإنهاء الحرب والانسحاب من غزة.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن المسؤولين الإسرائيليين قولهم، إن المقترح القطري الجديد لا يختلف كثيرا عن المقترحات السابقة.

تبادل الأسرى

وأضاف المسؤولون أن المقترح القطري يتضمن في مرحلة أولى تبادلا للأسرى على أساس إنساني، وأشاروا أن المرحلة الأخيرة منه تنص على انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة.

في اليوم الـ 96 لعدوانه على غزة، أعلن جيش الاحتلال إصابة 17 ضابطا وجنديا خلال الساعات الـ 24 الماضية بعد مقتل ضابط، ليرتفع عدد قتلاه إلى 192 منذ بدء العملية البرية، وذلك بعد إعلان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا والإجهاز على 22 جنديا خلال الأسبوع الماضي.