بهاء العمدة: أشعر بالعجز الكامل حين مشاهد الدمار في غزة

ذات مصر

بعد انتشار مؤازرته للصحفي وائل الدحدوح وحديثه عن القضية الفلسطينية، قال الكاتب والمدون، بهاء العمدة، إنه صنع الفيديو "عشان متابع للقضية الفلسطينية زي أي عربي بيغير على عموته، وقلبي يعتصر من مشاهد الجثث التي ملأت الشوارع إلى أن تحللت".

وفي حديث خاص لـ"ذات مصر"، قال بهاء إلى أنه تأثر  بالأحداث، وأوضح: "قلبي بيتقطع لما بشوف ست (امرأة) شايلة جثمان ابنها على عربية كارو، وماشية تحت القصف عشان تدفن كبدها بإيديها بدون مغسل ولا مشيعين".

وأضاف: "أشعر بالعجز الكامل لما بشوف طفل يرتجف من الخوف ومن البرد".

وبشأن حديثه عن الصحفي، وائل الدحدوح، الذي فقد أغلب أفراد أسرته في العدوان الإسرائيلي على غزة، قال بهاء، إن ما مر به وائل من مصائب، وما رأيناه من صموده وصبره وثبات عزيمته، وقوة إيمانه بالله، جعله يرى فيه أهل غزة.

وتابع: "حبيت أعبر عن اللي جوايا في رسالة تعزية ومساندة لأهلنا في غزة، وتبقى رسالة بلسان أهل الصعيد، اللي أنا مريت عليهم في رحلتي من الجيزة إلى أسوان"، مشيرًا إلى أنه على يقين من أن أهل غزة سيتقبلون حديثه.

وبشأن كتابه عن رحلاته على ظهر الحمار، قال بهاء، إن كتاب "رحلتي إلى الصعيد: 92 يومًا على ظهر الحمار"، متوفر في مكتبات جرير خارج مصر، ويشارك في معارض الكتاب، وهو من إصدار دار ببلومانية للنشر والتوزيع.