حركة حماس: عملية «رعنانا» رد طبيعي على مجازر الاحتلال وعدوانه على الفلسطينيين

ذات مصر

قالت حركة حماس، اليوم الاثنين، إن عملية «رعنانا» الفدائية هي رد طبيعي على مجازر الاحتلال وعدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني. 

وأشارت الحركة في بيان لها عبر منصة تليجرام إلى أننا نؤكّد أنّ عملية "رعنانا" الفدائية التي نفذها أبطال شعبنا الفلسطيني المرابط هي ردٌ طبيعي على مجازر الاحتلال النازي وعدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع.

وأضافت الحركة في بيانها أن أبطال شعبنا ومقاوميه المنتفضين من رفح حتى جنين سيواصلون الدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في مواجهة العدو النازي المجرم، وإن دماء الأطفال والمدنيين العزّل التي سفكتها آلة الحرب الصهيونية في الضفة والقطاع ستكون لعنة على الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين الذين لن يكون لهم أمن ولا أمان في أرضنا المحتلة.

كما دعت الحركة الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال حيث قالت إننا نستنفر شبابنا الثائر في عموم الضفة والقدس، وندعوهم إلى تصعيد النضال والثورة حتى دحر الاحتلال النازي وتحرير أرضنا ومقدساتنا وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس بإذن الله.

ماهي عملية «رعنانا»؟

في ظهر هذا اليوم، قام مقاوم فلسطيني بعملية دهس وطعن في الأراضي المحتلة تجاه عدة مستوطنين نتج عنها أن  قُتلت إسرائيلية وأصيب 4 بجروح خطيرة، و9 بجروح متوسطة بمدينة رعنانا في تل أبيب.

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية صورا أولية لاعتقال شاب فلسطيني قالت الشرطة إنه يبلغ من العمر 24 عاما.

كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الشرطة تمكنت من اعتقال شخص آخر ساعد المنفذ، ويبلغ من العمر 44 وهو قريب منفّذ العملية، وهما من سكان بلدة بني نعيم بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

يأتي ذلك في ظل اقتحامات مستمرة وانتهاكات بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، مع حملة اعتقالات واسعة يشنها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة، وذلك تزامنًا مع العدوان الهمجي على قطاع غزة لأكثر من 100 يوم.