المنتخب الأردني يكتسح نظيره الماليزي في افتتاحية مشواره بكأس الأمم الأسيوية

ذات مصر

اكتسح المنتخب الأردني المنتخب الماليزي برباعية نظيفة، اليوم الاثنين على ملعب الجنوب في قطر ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة من بطولة أمم آسيا لكرة القدم.

وافتتح المنتخب الأردني التسجيل من أول فرصة حقيقية له عن طريق محمود مرضي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء وأسكنها مرمى ماليزيا في الدقيقة 12.

وحصل نجم الفريق يزن النعيمات على ركلة جزاء بعد عرقلته من ماثيو دافيس مدافع ماليزيا، ونجح موسى التعمري في تحويلها لهدف ثان للأردن في الدقيقة 18.

ومن محاولة هجومية سريعة، مرر اللاعب المهارى النعيمات كرة على طبق لمحمود مرضي الذي سجل الهدف الثاني له والثالث للنشامى في الدقيقة 32.

وادخارا للجهد قبيل مواجهتيه المقبلتين، خفض النشامى من إيقاع المباراة واكتفي بالدفاع مهاجمًا الفريق الماليزي بالهجمات المرتدة فقط والتي أثمرت هدفا بواسطة موسى التعمري قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 5 دقائق.

وبانتصاره العريض، حصد المنتخب الأردني 3 نقاط في المجموعة الخامسة متساويا مع كوريا الجنوبية منافسته المقبلة يوم 20 يناير على ملعب الثمامة بينما تلتقي ماليزيا مع البحرين على ملعب جاسم بن حمد.

تضامن لاعب النشامى مع فلسطين

واحتفل محمود المرضي لاعب المنتخب الأردني بإحدى هدفيه في شباك المنتخب الماليزي بالتضامن مع شعب فلسطين، خلال المباراة.

وبعد الهدف مباشرة خلع «المرضي» قميصه وأظهر تيشيرت مكتوبا عليه: "هي قضية الشرفاء"، رافعًا علامة النصر هو وزملاؤه في الفريق، وذلك في إشارة إلى القضية الفلسطينية، في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على سكان قطاع غزة والاقتحامات المستمرة من الاحتلال لمدن وبلدات الضفة الغربية والانتهاكات المستمرة بحق المقدسيين في القدس المحتلة.