الاحتلال يشن غارات على لبنان.. و«حزب الله» يقصف مواقع إسرائيلية

ذات مصر

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء إن سلاحَي الطيران والمدفعية شنا هجمات مشتركة على أهداف تابعة لحزب الله بجنوب لبنان، في حين أعلن الحزب استهدافه مواقع للاحتلال.

استهداف الاحتلال لمواقع لبنانية 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نفذ تلك الهجمات المشتركة على أهداف وصفها بالعسكرية، في منطقة وادي السلوقي في جنوب لبنان، تضم مباني عسكريّة وبنى تحتية تضم وسائل قتالية لحزب الله.

كما قام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن أكثر من 20 غارة على مناطق وبلدات متفرقة من جنوب لبنان، إضافة إلى أن المقاتلات الإسرائيلية شنت 15 غارة على منطقة وادي السلوقي، كما أغارت الطائرات الإسرائيلية على بلدة عيتا الشعب، بحسب موقع الجزيرة.

يأتي هذا تزامنًا مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قوات خاصة تابعة له تسللت إلى داخل الجنوب اللبناني وأزالت ألغاما في قرية عيتا الشعب، وذلك لأول مرة منذ عام 2006.

رد حزب الله اللبناني

 وفي المقابل، نفى حزب الله هذا التسلل الذي زعم به جيش الاحتلال، في حين قال مصدر أمني لبناني إنه لم يتم رصد أي تسلل إسرائيلي في محيط تلك البلدة.

كما أكد مصدر في قوات الأمم المتحدة (يونيفيل) عدم تلقيهم أي تقرير عن تسلل إسرائيلي عبر الحدود مع لبنان.

استهدافات حزب الله اللبناني 

وعلى جانب آخر، واصل حزب الله استهداف نقاط ومواقع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه استهدف بالصواريخ تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مستوطنة إفن مناحم، وتجمعا آخر في محيط موقع راميا، إلى جانب استهدافه بالصواريخ موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع بياض بليدا، مضيفًا أنه حقق إصابات مباشرة.