«القسام»: تفجير منزل يضم 30 جنديًا إسرائيليًا وإيقاعهم بين قتيل وجريح

ذات مصر

أعلنتا كتائب القسام وسرايا القدس، اليوم الخميس عن استهدافهما لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، وذلك ضمن معركة «طوفان الأقصى».

معارك كتائب القسام مع الاحتلال

وقالت الكتائب في بيان لها عبر منصة تليجرام إنه، بعد عودة مجاهدينا من القتال أكدوا تفجير منزل تم تفخيخه مسبقًا بعدد من العبوات الناسفة بقوة صهيونية راجلة مكونة من 30 جنديًا بعد استدراجهم للمنزل وفور دخولهم المكان تم نسفه بالكامل وأوقعوهم بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، أوضحت الكتائب في سلسلة بياناتها أن مجاهدي القسام تمكنوا من استهداف دبابتين من نوع «ميركفاه» وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105 في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

كما أشارت الكتائب إلى أنها استهدفت قوة صهيونية متمركزة في منزل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، بقذيفة مضادة للتحصينات «تي بي جي»، مؤكدين أنهم قتلوا 5 من أفراد هذه القوة.

معارك سرايا القدس مع الاحتلال

في السياق نفسه، أضافت سرايا القدس أنه خضنا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

وقالت سرايا القدس أنه نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم وسط وشرق وجنوب مدينة خانيونس.