عشرات الصواريخ تدُك قاعدة أمريكية في العراق

ذات مصر

قالت مصادر عراقية وأميركية إن مهاجمين أطلقوا، اليوم السبت عشرات الصواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أميركية في محافظة الأنبار غربي العراق.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي أن صواريخ باليستية ضربت قاعدة عين الأسد، مشيرا إلى أن أمريكيين أصيبا بجروح طفيفة جراء الهجوم.

فيما ذكر المسؤول الأميركي أن تقارير تحدثت أيضا عن إصابة أفراد من قوات الأمن العراقية بجروح خطيرة بالهجوم.

بدورها، قالت وسائل إعلام عراقية إن 40 صاروخا تم إطلاقها باتجاه قاعدة عين الأسد «الأمريكية» في العراق.

من جهته أكد مصدر أمني في الحشد العشائري استهداف قاعدة عين الأسد بثمانية صواريخ انطلقت من منطقة البغدادي غرب المحافظة قرب القاعدة الجوية. وأضاف المصدر أن قوات التحالف الدولي ردت على مصدر القصف بثمانية عشر صاروخا.

100هجوم على قواعد أمريكية 

الجدير بالذكر أن مسؤولين أميركيين أفادوا بوقوع أكثر من 100 هجوم على مصالح أميركية في العراق وسوريا منذ منتصف أكتوبر الماضي، وذلك تزامنا مع العدوان الهمجي من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر لأكثر من 100 يوم.

وتقول الفصائل التي تستهدف تلك القواعد الأمريكية أن هذا بمثابة دعم لأهالي قطاع غزة في العدوان الهمجي الذي يتعرضوا له، خاصة وأن الولايات المتحدة هي الداعم الأول للكيان الصهيوني في عدوانه على القطاع.

كما تبنت معظم تلك الهجمات "المقاومة الإسلامية في العراق"، التي تضمّ فصائل مسلحة تهاجم القواعد الأمريكية وتجعها هدفًا لها بشكل مباشر، خاصة بعد احتلال الولايات المتحدة للعراق في العام 2003 وارتكاب مجازر كبيرة وانتهاكات بحق الشعب العراقي، مثل ما يفعل الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ بداية الاحتلال في العام 1948.

ويُشار إلى أن واشنطن تنشر 2500 عسكري في العراق ونحو 900 بسوريا في قواعدها العسكرية في البلدين، وسط مطالبات دائمة بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي في البلدين، باعتباره بمثابة احتلال أمريكي لسوريا والعراق.