جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وإصابة 3 آخرين من قواته

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صبيحة اليوم الأحد عن مقتل ضابط من قواته جراء المعارك الدائرة في قطاع غزة، وذلك في مناطق الجنوب.

ليرتفع بذلك عدد قتلاه منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر من العام الماضي إلى 531 قتيل، وذلك بحسب المُعلن من قبل جيش الاحتلال.

كما أعلن جيش الاحتلال عن إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة خلال معارك في وسط وجنوب قطاع غزة.

ليرتفع بذلك عدد جرحي الاحتلال منذ عملية «طوفان الأقصى» إلى 2655 جريح، وذلك بحسب المُعلن أيضًا من جيش الاحتلال.

وتشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات الإسرائيلية.

وكانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت أمس أنها أوقعت 16 ضابطا وجنديا صهيونيًا بين قتيل وجريح، كما دمرت عدة آليات عسكرية بشكل جزئي أو كلي.

وأضافت القسام أن مقاتليها قصفوا، بقذائف الهاون 6 مرات، مقرات القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية لقوات الاحتلال في محاور القتال المختلفة بقطاع غزة.

وشنت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس عملية طوفان الأقصى ضد جيش الاحتلال في السابع من أكتوبر من العام الماضي على قواعدهم العسكرية في مستوطنات غلاف غزة المحتلة.

وذلك بسبب ما يمارسه الاحتلال من انتهاكات وقمع للشعب الفلسطيني في كافة المناطق المحتلة وبالأخص الانتهاكات بحق المقدسيين في المسجد الأقصى المبارك، نتج عن هذه العملية خسائر غير مسبوقة لجيش الاحتلال ما بين قتيل وجريح وأسير.