تغييرات بالجملة في فرصة مصر الأخيرة أمام كاب فيردي

ذات مصر

يستعد المنتخب المصري، لخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2024، المقامة في كوت ديفوار، أمام منتخب كاب فيردي أو الرأس الأخضر، على أمل الحصول على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

منتخب كاب فيردي نجح في حسم تأهله إلى الدور الثاني، بعد فوزه في أول مباراتين على منتخبي غانا وموزمبيق، في حين تحتل مصر المركز الثاني برصيد نقطتين بعد تعادلها أمام موزمبيق، وغانا.

ويغيب نجم المنتخب المصري الأول، وقائده محمد صلاح، عن المباراة بعد تعرضه للإصابة في مباراة غانا، ومن المقرر أن يغادر معسكر الفريق عقب مباراة الليلة إلى ناديه لبدء علاج على أمل العودة إلى المنتخب مجددًا حال تأهله للمباراة النهائية.

الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا وضع نفسه في مأزق كبير بعد في البطولة بعد فشله في تحقيق أي فوز أمامه، ليكون الفوز على المتصدر كاب فيردي والصعود كثاني المجموعة أمل الفريق المتبقي، بدلًا من دخول صراع التأهل كأفضل ثالث في المجموعة.

فيتوريا استقر تقريبًا على ملامح التشكيل الأساسي لـ«الفراعنة» في مواجهة كاب فيردي في كأس أمم أفريقيا 2023، والتي ستشهد الدفع بنجم الزمالك، أحمد سيد زيزو، في مركزه الأساسي كجناح أيمن في ظل غياب صلاح.

المدير الفني قرر الاستغناء عن خدمات نجم أرسنال الإنجليزي، محمد النني، خلال المباراة المقبلة بعد الأداء السيئ الذي ظهر به خلال المباراتين الماضيتين، والاستعانة بنجم الأهلي مروان عطية بدلًا منه.

ويبدو الظهير الأيسر للزمالك، أحمد فتوح قريبًا من المشاركة في المباراة بدلًا من ظهير بيراميدز، محمد حمدي، بالإضافة إلى استمرار لاعب الأهلي الجديد عمر كمال، بدلًا من زميله في الفريق محمد هاني.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - أحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور.

خط الهجوم: زيزو - مصطفى محمد - تريزيجيه (عمر مرموش).