كأس أمم آسيا.. لبنان يودّع البطولة وقطر بالعلامة الكاملة

ذات مصر

ودّع منتخب لبنان نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم من دور المجموعات، بعد خسارته أمام طاجيكستان بنتيجة 1-2 في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وكانت المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد شهدت تقدمًا للمنتخب اللبناني في نتيجة المباراة، حيث أحرز اللاعب اللبناني باسل جرادي الهدف الأول في الدقيقة (47) من عمر المباراة، فيما ردّ منتخب طاجيكستان بهدفين عبر لاعبيه بارفيزدزون عمرباييف في الدقيقة (80) ونور الدين خامروكولوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني.

وبعد هذه النتيجة ودّع المنتخب اللبناني البطولة مبكرًا بعد أن اكتفي بنقطة واحدة من مجموع الثلاثة مباريات، فيما حلت طاجيكستان في وصافة المجموعة بأربع نقاط خلف صاحب الأرض، المنتخب القطري بعد فوزه على المنتخب الصيني ليحقق العلامة الكاملة بتسعة نقاط، في حين وقع المنتخب الصيني في المركز الثالث بنقطتين فقط.

المنتخب القطري بالعلامة الكاملة 

في المجموعة نفسها، عزز المنتخب القطري الذي ضمن التأهل سلفا لدور الستة عشر، صدارته للمجموعة الأولى بتسع نقاط بعد فوزه على الصين بهدف نظيف.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 عن طريق البديل حسن الهيدوس بتسديدة قوية ومباشِرة من خارج منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة عرضية من ركلة ركنية من أكرم عفيف.

وشهدت المباراة ظاهرة غريبة في عالم كرة القدم، حيث شارك ثلاثة حراس مرمى لمنتخب قطر، بعدما اعتمد المدرب ماركيز لوبيز على سعد الشيب أساسيا لإراحة مشعل برشم، قبل أن يستبدل الشيب بين الشوطين بصلاح زكريا الذي تعرض لإصابة في الدقيقة 63، ليشارك برشم بدلا منه.

وسيواجه "العنابي" في ثمن النهائي على ملعب البيت بمدينة الخور، أحد أصحاب المركز الثالث في المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، التي سيتم تحديدها بعد نهاية دور المجموعات يوم الخميس المقبل في ال 25 من يناير الجاري.