البنتاجون: قواعدنا في سوريا والعراق تعرضت إلى 151 هجومًا منذ أكتوبر الماضي

ذات مصر

أعلن البنتاجون (وزارة الدفاع الأميركية)، أمس الاثنين، أن قواته في العراق وسوريا تعرضت، اليوم الاثنين لهجمات جديدة بالصواريخ والمسيّرات بدون وقوع إصابات، مشيرا إلى إحصاء أكثر من 150 هجوما منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

ويُشار إلى أن شهر أكتوبر الماضي هو الشهر الذي بدأ فيه عدوان، الحليف الأول للولايات المتحدة «الاحتلال الإسرائيلي» على قطاع غزة، فيما تقول الفصائل التي تستهدف تلك المواقع بأنها مساندة للشعب الفلسطيني، الذي يواجه عدوانًا همجيا وغاشما من قوات الاحتلال مستمر لأكثر من 100 يوم.

قصف قاعدة أمريكية في العراق

وقال البنتاجون إن القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق تعرضت لهجوم بطائرة مسيّرة لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

كما ذكر أن القوات المتمركزة عند مهبط الطائرات في الرميلان بريف الحسكة شمالي سوريا تعرضت لهجوم بصاروخ لم يسفر عن إصابات أو أضرار، وكذلك تعرضت القوات في "موقع الفرات للدعم" لهجوم بصواريخ عدة بدون تسجيل إصابات أو أضرار.

151 هجومًا بقواعد أمريكية في سوريا والعراق

في السياق نفسه، أشار البنتاجون إلى أن عدد الهجمات التي استهدفت قواتها في العراق وسوريا بلغ 151 هجوما منذ 17 أكتوبر من العام الماضي.

وتواجه القوات الأميركية في الشرق الأوسط هجمات متصاعدة بالصواريخ والطائرات المسيّرة على خلفية دعمها للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.

استهدافات أخرى لقواعد أمريكية

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق إنها استهدفت قاعدة كونيكو للقوات الأميركية في سوريا اليوم 3 مرات. كما أعلنت استهدافها قاعدة عين الأسد غربي العراق بالطيران المسيّر

وتعرضت قاعدة عين الأسد لهجوم صاروخي واسع أول أمس السبت، حيث قالت القيادة الوسطى الأميركية في بيان إن القاعدة قُصفت بعدد من الصواريخ الباليستية وأنواع أخرى من الصواريخ أطلقتها فصائل عراقية مدعومة من إيران، بحسب ما زعمت القيادة الأمريكية.

ولم يؤكد البيان مستوى الإصابات بين الجنود الأميركيين، لكنه ذكر أنهم يخضعون للفحص لتحديد مدى تعرضهم لإصابات في الدماغ.

الجدير بالذكر أنه ينتشر حوالي 2500 جندي أميركي في العراق و900 آخرين في سوريا في إطار ما تقول الولايات المتحدة إنها مهمة لتقديم المشورة والدعم للقوات المحلية، في حين يؤكد خبراء ومحللون أن هذا بمثابة احتلال وفرض سيطرة على هذين البلدين من قبل الولايات المتحدة.