مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. وقوات الاحتلال تمنع دخول المصلين

ذات مصر

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن عشرات المستوطنين اقتحموا اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة بحماية الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان أن المستوطنين دخلوا من باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في باحات الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية فيها.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى منعت المواطنين من دخول المسجد، مما تسبب في انخفاض أعداد المصلين للشهر الرابع على التوالي.

وفي اليوم 109 للعدوان على غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 24 ضابطا وجنديا في معارك بوسط وجنوبي القطاع، حيث تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال.

وبالتوازي مع المعارك، واصل الاحتلال القصف المكثف على مناطق بينها خان يونس، حيث استهدف مقرا للهلال الأحمر الفلسطيني، مما أسفر عن إصابات بين النازحين، في حين شهدت الضفة الغربية اقتحامات جديدة، تخللتها اشتباكات مسلحة واعتقالات.

في غضون ذلك، نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين أن تل أبيب قدمت مقترحا بوقف القتال شهرين في غزة لإطلاق جميع الأسرى المحتجزين، بيد أن المقاومة كانت اشترطت مرارا وقف العدوان بالكامل قبل الحديث عن صفقة تبادل.