قتلهم وهم جائعون.. استشهاد 20 وإصابة 150 بقصف الاحتلال مكان استلام مساعدات

ذات مصر

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعض من أهالي الذاهبين للحصول على الطعام لسد رمقهم بعد العدوان الهمجي على القطاع لأكثر من 110 يوم ومنع الاحتلال دخول المساعدات للقطاع المحاصر.

حيث، أعلنت وزارة الصحة في غزة، سقوط 20 شهيدا و150 مصابا جراء قصف الاحتلال منطقة تجمع مواطنين فلسطينيين كانوا في انتظار المساعدات أمام «دوار الكويت» في غزة.

مجزرة جديدة 

ووصف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، الاستهداف بأنه مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين من الأسر الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية.

وقال “القدرة”، إن عدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة وجود عشرات الإصابات الخطيرة التي وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر إلى القدرات الطبية، في شمال قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال قصفه المكثف على مناطق متفرقة في قطاع غزة، بينها خان يونس، التي تتعرض لسلسلة عنيفة من الغارات والقصف المدفعي.

وفي حصيلة أولية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 25.700 شهيدًا، إضافة إلى نحو 63.740 مصابًا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين، تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، إضافة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع ودمار هائل في كافة البني التحتية في القطاع.