قيادي في حماس: إطلاق سراح أسرى الاحتلال مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين

ذات مصر

أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، أن الفصائل الفلسطينية تأخذ على محمل الجد مقترحات الوسطاء بشأن الوقف الكامل لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قال "حمدان"، أن حركة حماس، ستطلق سراح الرهائن الإسرائيليين، حال إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي، سراح الأسرى الفلسطينيين، دون أن يشترط ذلك بوقف الأعمال العدائية.

وأضاف "حمدان"، أن حركة حماس تتابع جلسات محكمة العدل الدولية، بشأن طلب جنوب إفريقيا، وتعلن أنها ستلتزم بأي قرار لوقف إطلاق النار يصدر عن محكمة العدل الدولية.

 مستقبل غزة

وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية، "إن ما يعرضه قادة دولة الاحتلال على دول أوروبية بشأن مستقبل غزة، يعكس أحلاما لن تتحقق، ونجدد تثمين المواقف المشرفة للإخوة في جماعة أنصار الله الحوثيين باليمن، وترفض الحركة تصريحات منسق الاتصالات بالبيت الأبيض، حول مستقبل غزة، بأنه لا يشمل حماس".

وأضاف، "على العدو إنهاء حصار غزة والسماح بإدخال المساعدات واحتياجات إعادة الإعمار بلا قيود، ومطلب المقاومة الفلسطينية، وقف كامل للعدوان الإسرائيلي على غزة، وهو موقف واضح نطالب به منذ اليوم الأول، وأن حماس لا تبحث عن ضمانات لحماية نفسها، ولم تفكر سوى في حماية قضيتها وشعبها".