جيش الاحتلال يسحب «الكتيبة 7107» من قطاع غزة

ذات مصر

أعلن قائد الكتيبة 7107 بجيش الاحتلال الإسرائيلي سحبها من قطاع غزة، اليوم السبت بعد أشهر من المشاركة في القتال والعدوان على القطاع.

يأتي ذلك بعدما نفذ الجيش عدة انسحابات مؤخرًا في القطاع وخاصة بالمنطقة الشمالية وركّز قواته في خان يونس جنوبي القطاع.

وتعد هذه الكتيبة إحدى كتائب الهندسة القتالية التابعة لقوات الاحتياط، وقد شاركت في القتال شمالي قطاع غزة، منذ بداية الاجتياح البري لجيش الاحتلال في القطاع في أكتوبر الماضي، في ظل عدوانه الغاشم والهمجي على القطاع منذ طليعة الشهر نفسه.

جيش الاحتلال يقلل من قواته

وجاء الإعلان عن سحبها تزامنا مع تقارير بوسائل إعلام عبرية تفيد باستعداد الجيش لتقليل عدد قواته في شمال القطاع.

بدوره، كان وزير الدفاع بدولة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت أعلن قبل نحو أسبوعين انتهاء العمليات العسكرية الكبرى في شمال القطاع، وتكثيف العمليات في جنوب القطاع وخاصة بمدينة خان يونس.

حماس تعود للسيطرة على المنطقة الشمالية من القطاع

في غضون ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الجمعة إن معلومات الجيش تفيد بأن حركة حماس عادت لتقديم خدمات في المناطق التي تم تخفض حضور القوات الإسرائيلية بها، حسب تعبير الهيئة.

لكن تشير تقارير أخرى بأن جيش الاحتلال فشل في السيطرة على المناطق التي دخلها في شمالي القطاع، بسبب بسالة وشجاعة مواجهة المقاومة الفلسطينية لهم في أرض المعركة.

ويركز جيش الاحتلال عملياته حاليا في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث دفع بـ7 إلى 8 ألوية تخوض معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية.

سحب كتائب سابقة من غزة

وكان جيش الاحتلال قد سحب -منتصف الشهر الجاري- الفرقة 36 وهي واحدة من أصل 4 فرق عسكرية دفع بها في عدوانه على قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي.

قبل ذلك سحب جيش الاحتلال الكتيبة 13 في لواء جولاني أواخر ديسمبر الماضي بعدما تكبدت خسائر كبيرة في معاركها مع المقاومة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

الجدير بالذكر أن فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب الشهيد عز الدين القسام يخوضون اشتباكات ضارية وقوية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في جميع المناطق في القطاع المحاصر والذي يتعرض لعدوان شرس وهمجي منذ 113 يومًا.