«كتائب القسام» توجه رسالة صادمة لعائلات الأسرى

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام، في رسالة لأهالي الأسري المحتجزين لدي المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أنه إذا استمرت الحرب على القطاع فيجب توقع خبر مقتل كل الأسرى.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب عبر قناتها على تليجرام، تم نشره اليوم السبت إنه إذا استمرت الحرب على قطاع غزة، واستمر رئيس وزرائكم الحالي «نتنياهو»، فكونوا مستعدين لسماع خبر مثل هذا وهو «مقتل جميع الأسرى لدينا بعد استهدافهم بغارات من الطيران الحربي الصهيوني».

يأتي هذا في ظل استمرار الضغط من قبل أهالي الأسرى على حكومة الاحتلال لاسترداد ذويهم وضرورة عقد صفقة شاملة مع المقاومة الفلسطينية في القطاع.

كما انطلقت عدة تظاهرات ومسيرات في تل أبيب وبئر السبع وحيفا تطالب بضرورة إعادة الأسرى بأي طريقة وفي أسرع وقت، حتي لو تطلب الأمر إيقاف الحرب على قطاع غزة.

كما طالب بعض المتظاهرين بإقالة حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.

ولا تزال حكومة الاحتلال تماطل في إبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مطالبة بإبرام هدن مؤقتة تسمح بتبادل بعض من الأسرى ومعاودة العدوان على القطاع مرة أخرى.

بدورها، تصر المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس بضرورة إنهاء عدوان الاحتلال بشكل كامل على القطاع وانسحاب قوات الاحتلال من كافة أراضي قطاع غزة، ثم بعدها يبدأ التفاوض حول صفقة تبادل للأسرى.

ويتم التواصل بين الطرفين عن طريق وسطاء وليس بشكل مباشر،  وتعد قطر ومصر والولايات المتحدة من أبرز الوسطاء في هذا الصدد.